يلتزم مركز كارتك لتقدير أضرار المركبات بالضوابط والمعايير المهنية لمراكز التقدير, حيث يتيح للعميل مراجعة التقدير ومناقشة المقيم عن مواصفات الإصلاح وتقدير المركبة وفي حال عدم التوصل الى حل يتم توجيه العميل بتقديم اعتراض لدى الهيئة وذلك يتم عبر خدمة العملاء لدى كارتك أو الموقع الالكتروني لتقدير https://taqdeer.sa/ أو الاتصال بخدمة عملاء تقدير على الرقم (920000460).
من يحق له الاعتراض على تقدير حادث:
• مالك المركبة أو من يفوضه.
• الطرف المسؤول عن التعويض أو من يفوضه.
متى يتم الاعتراض على تقدير حادث:
• عند اختلاف هيئة المركبة عن صور الحادث وما ينتج عن ذلك من قرارات تؤدي للاعتراض.
• في حال عدم رضاء أي طرف على نتائج التقييم (قطع غيار – اجور اصلاح).
• في حال تم احتساب المركبة خسارة كلية ام لا.
• في حال الاعتراض على تحديد أبعاد الحادث والقطع المتضررة.
• التأخير في اصدار التقرير.
• الاعتراض على تثمين قيمة المركبة السوقية قبل وبعد (المعارض).